طريقة عرض مواصفات الجهاز كاملة من غير برامج على ويندوز7 أو ويندوز 8

الأربعاء، 25 مارس 2015 التسميات: ,
------------------------------------------------------------------------------------------------------
يشتكي العديد من الأشخاص من عدم وجود طريقة سهلة للتعريف على مواصفات الجهاز سواء كان كمبيوتر او لاب توب و خصوصا عند شراء جديد أو الخوف من يتم خداعه بوساطة البائع و بالتحديد إذا ما كان الجهاز مستخدم و ليس جديد. كذلك  المشكلة في حالة تعريف الجهاز دون أي تفاصيل عن الكروت أو القطع المثبتة عليه.

هناك أكثر من طريقة لتحديد مواصفات الكمبيوتر بدون أي برامج و انترنت كما هناك وسائل و تطبيقات للحصول على توصيف الجهاز بطريقة سهلة أيضا و سوف نبدأها على بركة الله ،

طريقة عرض مواصفات الجهاز كاملة من غير برامج :

أولا: من خلال الزر الأيمن للماوس على أيقونة جهاز الكمبيوتر و اختيار خصائص من القائمة سوف يفتح لنا الكمبيوتر نافذة تحتوي على مواصفات الجهاز الأساسية من نوع نظام التشغيل ( في حالة اللاب توب الخاص بي : ويندوز 7 windows 7 Ultimate ) و نوع المعالج Corei5 بسرعة 2.6 جيجا هيرتز و ذاكرة عشوائية قيمتها 8 جيجا بايت و نوع النظام ويندوز سفن 64 بت. هذه معلومات بسيطة و لكنها ليست كافية.


ثانيا: من خلال النقر بالزر الأيمن على أيقونة جهاز الكمبيوتر و اختيار "ادارة" من القائمة الظاهرة على الشاشة سوف تظهر لنا نافذة لإدارة  الكمبيوتر المحلي ممقر بعدها على "ادارة الأجهزة" فتظهر لنا بالجانب الأيسر من النافذة مكونات الكمبيوتر المادية من أجهزة التحكم بالفيديو و الألعاب و الصوت و أجهزة البلوتوث و المعالج و محركات الاقراص و الشبكة و بطاقة الشاشة و اليو اس بي و أجهزة النظام و العديد من البطاقات و الكروت المثبتة على الكمبيوتر . لمعرفة تفاصيل أكثر ننقر على اسم الجهاز أو البطاقة.

طريقة معرفة مواصفات الكمبيوتر من خلال البرامج :

أولا : من خلال برنامج Port Everest  الذي يزودك بمعلومات مفصلة حول جميع مكونات الكمبيوتر أو اللاب توب من نوع الماذر بورد و المعالجات و كروت الشبكة و الصوت و الشاشة و أجهزة التخزين و غيرها. و تستطيع انشاء تقرير مفصل و حفظه على الكمبيوتر بصيغة html لاستعراضه في أي وقت, و يمكنك تحديد نوع التقرير هل يشمل Hardware أو Software  أو الاثنين معا.



ثانيا : برنامج ماي بي سي 7  MyPc7 وهو يعتبر من أفضل البرامج التي تمنحك احاطة كاملة بمكونات الكمبيوتر و معلومات حول أي مكون مادي مثل كرت الشبكة و الوايرلس و الUSB و غيرها. يمكنك البرنامج من انشاء نقطة استعادة نظام لتعريفات الكمبيوتر لاسترجاع التعريفات في أي وقت لاحق حالما حدثت مشكلة في احد الدرايفرات المثبتة على الكمبيوتر.


طريقة معرفة تعريفات الجهاز ، طريقة عرض مواصفات الجهاز , كاملة, بدون برامج, مواصفات الكمبيوتر, برنامج بورت ايفيرست, برنامج مواصفات الجهاز, تحميل مجاني, شرح مواصفات كرت الشاشة، كرت الصوت, ويندوز 7, ويندوز 8, 
---------------------------------Google Ad----------------------------------

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
موقع التعريفات العربية © 2010 | تعريب وتطوير : تحميل احدث التعريفات المجانية | Designed by Blogger Hacks| Blogger Template by ColorizeTemplates